منوعات

هيفور الدهون ويرجع يلمع خلطة جبارة لتنظيف حوائط المطبخ والبوتجاز والقضاء على الدهون

تعتبر الدهون المتراكمة في المطبخ من أكثر المشاكل الشائعة التي تتسبب في إفساد مظهره ونظافته، مع مرور الوقت يمكن أن تتراكم الدهون على الحوائط والموقد، مما يجعل التنظيف مهمة صعبة ولكن هناك طرق فعالة وسهلة للتخلص من هذه البقع المزعجة، سنستعرض خلطة جبارة لتنظيف حوائط المطبخ والبوتجاز بسرعة وكفاءة لتستعيدي لمعة وأناقة مطبخك بسهولة.

خلطة جبارة لتنظيف حوائط المطبخ والبوتجاز

إذا كنت تبحثين عن طرق فعالة للتخلص من الدهون المتراكمة والآثار الناتجة عنها على الحوائط والموقد، فإليك مجموعة من الوصفات المنزلية البسيطة التي يمكن أن تساعدك في تحقيق ذلك بسهولة وفي وقت قصير:

خليط البيكربونات والخل

لإزالة الدهون العنيدة يمكنك خلط مقدار من البيكربونات مع الخل الأبيض قومي برش الخليط على المنطقة المراد تنظيفها وتركه لبضع دقائق، استخدمي فرشاة لتنظيف السطح بفعالية ثم امسحيه بقطعة قماش مبللة ستلاحظين كيف يتم التخلص من الدهون بسرعة.

صودا الخبز وعصير الليمون

اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع عصير ليمونة واحدة حتى يتكون معجون، ضعي هذا المعجون على البقع الدهنية واتركيه لمدة 15 دقيقة، استخدمي إسفنجة أو فرشاة لتنظيف المنطقة ثم اغسليها بالماء ستساعدك هذه الطريقة في إزالة الدهون المتراكمة ومنح السطح لمسة لامعة.

زيت الزيتون والملح

يمكنك استخدام زيت الزيتون مع الملح كمنظف طبيعي ضعي القليل من الزيت على قطعة قماش وأضيفي الملح، ثم افركي السطح المتسخ بلطف هذه الطريقة ليست فعالة فقط في إزالة الدهون بل تساعد أيضًا على تلميع الأسطح.

سائل تنظيف الصحون

يمكنك استخدام سائل تنظيف الصحون العادي لهذا الغرض بوضع كمية صغيرة من سائل التنظيف على المكان المراد تنظيفه ثم افركيه بليفة أو إسفنجة، بعد ذلك اشطفيه بالماء وستلاحظين اختفاء الدهون بسهولة.

الخل الأبيض

الخل الأبيض منتج متعدد الاستخدامات في التنظيف، قومي بملء زجاجة رذاذ بالخل ورشيه على الأماكن المتسخة ثم امسحيها بقطعة قماش سيساعدك الخل في تحلل الدهون ويترك رائحة منعشة.

صودا الخبز

للبداية حضري نصف كوب من صودا الخبز وامزجيه مع لترين من الماء تأكدي من خلطهما جيدًا حتى يتجانس الخليط، بعد ذلك قومي برج المزيج بشكل جيد استخدمي هذا المزيج لرش المناطق المتضررة من الدهون مثل البوتاجاز والأسطح الأخرى، اتركي الخليط ليؤثر لمدة 15 دقيقة ثم استخدمي إسفنجة التنظيف لإزالة الدهون المتراكمة بعد الانتهاء امسحي بقايا المزيج باستخدام قطعة قماش نظيفة.

Totta Adel

Recent Posts

“بالشروط الجديدة” احصل علي رابط التسجيل في قرعة الحج بالجزائر

تعتبر منحة البطالة إحدى المبادرات المهمة التي أطلقتها الحكومة الجزائرية بهدف دعم الفئات الأكثر حاجة…

5 ساعات ago

طريقة عمل المكرونة النجرسكو علي اصولها

تعتبر المكرونة النجرسكو من الأطباق الإيطالية الشهيرة التي حازت على إعجاب الكثيرين حول العالم، تتميز…

5 ساعات ago

طريقة عمل ملبن العنب فى المنزل تعرف علي التفاصيل

ملبن العنب تلك الحلوى التقليدية التي تحمل في طياتها نكهة الماضي وعطر الأصالة، هو من…

5 ساعات ago

” سجل واعرف والشروط ” خطوات التسجيل في باك حر 2025 بالمغرب

مع كل عام دراسي جديد تمنح وزارة التربية الوطنية المغربية فرصة مميزة للراغبين في الحصول…

5 ساعات ago

بالتوقيتات .. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر

مع اقتراب موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر يزداد اهتمام المواطنين بكيفية ضبط أجهزتهم المحمولة…

5 ساعات ago

تقديم كافة الرواتب ..  موعد زيادة الأجور في المغرب 2025 للمواطنين

تستعد الحكومة المغربية لتطبيق سلسلة من الزيادات في أجور الموظفين خلال عام 2025 في إطار…

5 ساعات ago