التخطي إلى المحتوى
تفاصيل كاملة حول تعليق الدراسة في عمان بسبب الأمطار الغزيرة
تعليق الدراسة في عمان بسبب الأمطار

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في عمان بأن هناك تقلبات في الطقس واضحة في هذه الفترة، وقد أشارت بأن هناك أمطار غزيرة تمر على البلاد، كما أشارت بأن هذه الامطار ستستمر بشكل كبير في بعض المناطق الموجودة بعمان وبعض المحافظات الأخرى.

أوضحت بأنه بالتعاون مع الحكومة العمانية بانه سيتم العمل على اتخاذ بعض الإجراءات الاحتياطية في العديد من المنشأت وخاصة المدارس، وقد أفادت بأنه تم اتخاذ بعض القرارات الجديدة للحفاظ على حياة الأشخاص سنتعرف عليها.

هل سيتم تعليق الدراسة بعمان 

تم التوصل إلى أن هناك بعض التقلبات الجوية التي تمر على البلاد في الفترة الحالية، وقد أشارت بأن هذه التقلبات الجوية أثرت على عدة مناطق، كما أشارت بأنه من المتوقع انتشار السيول في البلاد وعدم توقفها في الفترة الحالية، وقد أوضحت أنه في حين سقوط الأمطار بغزارة على العديد من المناطق العمانية.

كما أوضحت بأنه من المتوقع حدوث بعض الفيضانات وقد حذرت الارصاد من هذا الامر وأمرت كافة المواطنين باتخاذ الاحتياطات الامن والسلامة كما اوضحت بأنه أن تتاثر حركة المرور بسبب هذه الأحداث  الجوية.

وأشارت وزارة التعليم العمانية بأنه لم يتم اصدار اي قرارات جديدة بشأن تعليق الدراسة ولم يتم اتخاذ القرار إلى الآن، وقد افادت بأنه يجب على كافة المواطنين متابعة كافة الاخبار الجوية لاتخاذ الاحتياطات اللازمة.

ما هي طرق التعلم الحديثة في عمان 

  • حرصت وزارة التعليم العمانية على اعتماد بعض الطرق الحديثة للتعلم ويستفاد منها كافة الطلاب في الفترة الاخيرة، منها الاتي: 
  • اعتمدت وزارة التعليم العمانية بعض الطرق الحديثة في التعلم منها المنصات الإلكترونية مدرستي وعمان التعليمية.
  • كما يتم مساعدة كافة الطلاب في الدراسة وقد أفادت بأنه يتم عقد بعض الحصص الافتراضية على بعض المنصات الالكترونية مثل منصة زووم وغيرها من المنصات الأخرى لمساعدة الطلاب في فهم الدروس بشكل أفضل.
  • تعمل على اتباع طرق تفاعلية لجذب الطلاب لفهم الدروس على حسب السنة الدراسية المقيد بها الطالب.
  • كما تحرص على طرح بعض الاختبارات لتقييم أداء الطلاب.