أخبار دولية

القصة الكاملة حول حقيقة انتحار دنيا بطمة المغربية في السجن بعد حبسها

اضطربت مواقع التواصل الاجتماعي بأخبار تشير إلى انتحار دنيا بطمة المغربية في السجن، مما أثار قلق جمهورها عليها خلال الساعات الأخيرة لتأخذ بعدها مكانة بارزة في التريند، علقت إيمان بطمة على أخبار وفاة شقيقتها دنيا نافية الشائعات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأوضحت أن شقيقتها دنيا بطمة بصحة جيدة داخل مكان احتجازها، وأن جميع الأنباء المتعلقة باعتزامها الانتحار غير صحيحه.

تفاصيل قضية دنيا بطمة

تعود أحداث قضية دنيا بطمة وشقيقتها إلى عام 2019 عندما تم توجيه اتهامات لهما بإدارة حساب على إنستجرام يحمل اسم “حمزة مون بيبي”، الذي كان يختص بنشر الفضائح عن شخصيات معروفة، تمكنت الشرطة المغربية من التعرف على مالك الحساب، حيث تبين أنه يعود لدنيا وشقيقتها، وتم إجراء ما يلي:

  • في 20 ديسمبر 2019 ألقي القبض على المتهمين واستمر التحقيق لمدة 16 ساعة
  • تم فرض غرامة قدرها 50 ألف دولار أمريكي على دنيا بطمة و30 ألف دولار على شقيقتها، بالإضافة إلى قرار بسحب جواز السفر ومنع السفر.
  • تم إطلاق سراحهما ولكن القضية لم تغلق في ذلك الوقت، ولكن بعد مرور عام على التحقيقات أصدرت المحكمة الابتدائية في مدينة مراكش حكمها ضد دنيا بطمة بالسجن لمدة 8 أشهر، كما حكمت على شقيقتها ابتسام بطمة بالسجن لمدة سنة.
  • قررت المحكمة رفض الاستئناف المقدم من الجهتين المدعيتين، وأصدرت حكم بتشديد العقوبة المقررة عليهما بعد أن قدموا طعن على الحكم السابق.
  • تم إلقاء القبض على دينا بطمة بعد أن تعاونت الشرطة القضائية المغربية مع شرطة الدار البيضاء، بناءً على معلومات تفيد بأن دنيا بطمة كانت تقيم في منزل إحدى صديقاتها هناك.
  • تم نقل الفنانة المغربية إلى سجن الأوداية في مراكش لتنفيذ العقوبة المقررة بحقها، والتي تتضمن حبسًا لمدة عام بالإضافة إلى غرامة قدرها 10 آلاف درهم مغربي.

آخر أعمال دنيا بطمة

كانت أغنية مطلقة هي آخر أعمال الفنانة دنيا بطمة وقد تم إصدارها على موقع الفيديوهات يوتيوب وعلى مختلف المنصات الرقمية منذ حوالي أربعة أشهر، الأغنية من تأليف بشرى نايت لقاضي وألحان فؤاد خدري، وقد تم تصوير الفيديو كليب تحت إشراف المخرجة دمنة بونعيلات.

توسلات للملك

بكت المغنية المغربية كثيرًا وهي تناشد ملك المغرب محمد السادس بالعفو، حيث قالت: “مولاي صاحب الجلالة، أنا دنيا بطمة، من رعاياك الأوفياء، أطلب منك أن تشمله بعطفك وأن ترحمني وترحم بناتي وتزيل عني الكرب”.

Hana Masoud

Recent Posts

“بالشروط الجديدة” احصل علي رابط التسجيل في قرعة الحج بالجزائر

تعتبر منحة البطالة إحدى المبادرات المهمة التي أطلقتها الحكومة الجزائرية بهدف دعم الفئات الأكثر حاجة…

3 ساعات ago

طريقة عمل المكرونة النجرسكو علي اصولها

تعتبر المكرونة النجرسكو من الأطباق الإيطالية الشهيرة التي حازت على إعجاب الكثيرين حول العالم، تتميز…

3 ساعات ago

طريقة عمل ملبن العنب فى المنزل تعرف علي التفاصيل

ملبن العنب تلك الحلوى التقليدية التي تحمل في طياتها نكهة الماضي وعطر الأصالة، هو من…

3 ساعات ago

” سجل واعرف والشروط ” خطوات التسجيل في باك حر 2025 بالمغرب

مع كل عام دراسي جديد تمنح وزارة التربية الوطنية المغربية فرصة مميزة للراغبين في الحصول…

3 ساعات ago

بالتوقيتات .. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر

مع اقتراب موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر يزداد اهتمام المواطنين بكيفية ضبط أجهزتهم المحمولة…

3 ساعات ago

تقديم كافة الرواتب ..  موعد زيادة الأجور في المغرب 2025 للمواطنين

تستعد الحكومة المغربية لتطبيق سلسلة من الزيادات في أجور الموظفين خلال عام 2025 في إطار…

3 ساعات ago