التخطي إلى المحتوى
معدلات القبول في الجامعات العراقية رابط الإطلاع على نتائج القبول المركزي 2025
معدلات القبول في الجامعات العراقية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية عن تحديد معدلات القبول المركزي في الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية والأهلية، سواء في الدوام الصباحي أو المسائي، قبل صدور نتائج القبول للعام الدراسي 2025 وقد أكدت الوزارة أنه سيتم فتح استمارة التسجيل للقبول المركزي للطلبة المشمولين بالتقديم الجديد، وهم الطلبة الذين قبلوا في المعاهد بمعدل 75% فأعلى إضافة إلى الطلبة الذين لم تظهر لهم نتائج في القبول المركزي سابقا.

نتائج القبول المركزي 2025 نتائجنا

يمكن للطلبة الاطلاع على نتائج القبول المركزي لعام 2025 عبر موقع وزارة التعليم العالي الرسمي أو عبر منصات أخرى مثل “نتائجنا”، كما توفر الوزارة إمكانية تنزيل ملفات القبول المركزي بصيغة PDF بالاسم أو الرقم الامتحاني لجميع المحافظات العراقية، بما يشمل جامعات مثل جامعة بغداد، البصرة، الموصل وغيرها.

خطوات الاستعلام عن نتائج القبول المركزي 2025 في الجامعات العراقية

للاستعلام عن نتائج القبول المركزي 2025 في الجامعات العراقية لابد من اتباع مجموعة من الخطوات ومن أهمها:

  • زيارة موقع “ملازمنا” أو “نتائجنا”.
  • اختيار المحافظة الخاصة بالطالب.
  • النقر على خيار التنزيل الخاص بالنتائج.
  • يمكن البحث في الملفات حسب الاسم أو الرقم الامتحاني أو الاطلاع على الحدود الدنيا لمعدلات القبول.

 وزارة التعليم العالي القبول المركزي 2024/2025

أكدت الوزارة أنه سيتم فتح باب التقديم مجددا للطلبة الذين تم قبولهم في معاهد بمعدل 75% فأكثر، وكذلك للطلبة الذين لم يقدموا أو لم تظهر لهم نتائج قبول مركزي مسبقا، يتوقع إعلان النتائج رسميا من خلال مؤتمر صحفي يعقده وزير التعليم العالي، حيث سيتم الكشف عن عدد المقبولين في مختلف الكليات، بما في ذلك الكليات الطبية، والهندسية، وكليات التربية والعلوم.

موعد إعلان نتائج القبولات المركزيه 2025

تشير التوقعات إلى أن نتائج القبول المركزي ستصدر رسميا عصر يوم الثلاثاء أو بحد أقصى يوم الأربعاء ويمكن للطلبة الحصول على النتائج عبر روابط تليجرام أو تحميلها من خلال جوجل درايف.

شهدت الساعات الأخيرة تزايدا في عمليات البحث عن “القبول المركزي 2025″، مما يعكس اهتمام الطلبة وأولياء الأمور بمتابعة النتائج المرتقبة وتتيح هذه النتائج للطلبة معرفة الجامعات أو الكليات التي تم قبولهم فيها وفقا للرغبات التي تم تقديمها سابقا.

و بإمكانهم تنزيل كشوفات القبول للاطلاع على معدلات القبول لكل تخصص و الحدود الدنيا للمعدلات المطلوبة.