التخطي إلى المحتوى
بقيمة 500 ريال ! زيادة مفأجأة .. زيادة جديدة في رواتب الموظفين في المملكة 1446
زيادة جديدة في رواتب الموظفين

تعد العوائد السنوية من أبرز المدفوعات المالية التي تقدم للمواطنين كل عام، وقد أعلنت الحكومة مؤخرًا عن زيادة في هذا المبلغ قدرها 500 ريال، ومنذ هذا الإعلان بدأ العديد من المواطنين في الاستفسار عن تفاصيل هذه الزيادة حيث قدمت المملكة العربية السعودية توضيحات شاملة حول قيمة الزيادة والمعلومات ذات الصلة.

زيادة جديدة في الرواتب بالسعودية

بعد انتشار الأنباء حول زيادة قيمة العوائد السنوية، بدأ العديد من المواطنين المستفيدين في الاستفسار عن صحة هذه المعلومات، وقد أوضحت وزارة المالية السعودية أن ما تم تداوله غير صحيح، مشيرة إلى أنه في حال حدوث أي زيادة في قيمة العوائد سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر الموقع الرسمي للوزارة.

كما ذكرت أن عملية صرف الرواتب تتم مرة واحدة في السنة ولكن على ثلاث دفعات، حيث تبدأ عملية الصرف مع بداية شهر محرم، وأكدت الوزارة أيضًا أنه سيتم إرسال رسائل للمستفيدين عند إيداع الرواتب.

خطوات زيادة رواتب الموظفين في المملكة 1446

بعد التأكد من صحة المعلومات المتعلقة بالعوائد السنوية، يسعى العديد من المستفيدين للاستعلام عن قيمتها، يمكن القيام بذلك إلكترونيًا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في بادئ الأمر قم بالدخول إلى الرابط الرسمي لوزارة المالية.
  • ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام الحساب الشخصي.
  •  اختيار “خدمات الأفراد” من الخيارات المتاحة على الشاشة.
  • تحديد “العوائد السنوية” من الخيارات المعروضة.
  • ثم بعد ذلك إدخال بعض البيانات الشخصية المطلوبة.
  •  ثم الضغط على “بحث” لتظهر جميع التفاصيل المتعلقة بالعوائد السنوية للمستعلم.

حقيقة زيادة رواتب الضمان الاجتماعي

تداولت العديد من الأخبار حول إمكانية زيادة قيمة الدعم في الضمان الاجتماعي لدفعة شهر يوليو، وفي رد على هذه الشائعات أوضحت وزارة الموارد البشرية أنه لا صحة لهذه المعلومات، حيث أكدت أنه لن يكون هناك أي زيادات في الرواتب المتعلقة بالضمان الاجتماعي.

وأشارت الوزارة إلى أن الدعم الذي تتلقاه الأسرة الواحدة يبلغ 1320 ريال، بينما يصل الدعم الفرعي إلى 660 ريال، كما أكدت أن أي تغييرات أو إضافات سيتم الإعلان عنها بعد صدور الأوامر الملكية.