التخطي إلى المحتوى
موعد الدوام الشتوي في المدارس بالسعودية 1446  التعليم السعودي يعلنها
موعد الدوام الشتوي في المدارس

كشفت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد الدوام الشتوي في المدارس ، وذلك بهدف توفير بيئة تعليمية مريحة ومناسبة لجميع الطلاب، وأعلنت الإدارات التعليمية عن تطبيق نظام الدوام الشتوي وتحديد مواعيد جديدة للطابور الصباحي في كافة مناطق المملكة لجميع المدارس العامة، كما أوضحت الوزارة جدول العطل الرسمية، حيث سنقدم لكم تفاصيل مواعيد الدوام الشتوي في المدارس وجداول الحصص، وذلك وفقًا للخطة الدراسية المعتمدة.

موعد الدوام الشتوي في المدارس بالسعودية 1446  التعليم السعودي يعلنها

سيتم تطبيق نظام الدوام الشتوي في المدارس بدءًا من 21 ربيع الآخر 1446 هـ، الموافق 5 نوفمبر 2024 م، وذلك في إطار مساعي وزارة التعليم لتوفير بيئة ملائمة للطلاب لمواصلة دراستهم دون أي تأثير سلبي نتيجة الأحوال الجوية، كما تهدف الوزارة من خلال هذا التعديل إلى ضمان راحة وسلامة الطلاب بأعلى المستويات، مما يساعد على تعزيز تركيزهم واهتمامهم بالدروس.

مدة الحصص في السعودية بعد تطبيق المواعيد الشتوية 

في اليوم الأول من الدوام الشتوي يحصل الطلاب على 6 ساعات و15 دقيقة من الدراسة موزعة على 7 حصص، أما في اليومين الثاني والثالث فيكون عدد الحصص 6 بمدة إجمالية تبلغ 5 ساعات ونصف، كما يبدأ الطابور الصباحي خلال الفترة الشتوية في تمام الساعة 6:45 صباحا، وتبدأ الحصة الأولى عند الساعة 7:00 صباحا، وفيما يتعلق بشهر رمضان المبارك ستبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة 9:00 صباحا لتخفيف العبء على الطلاب خلال هذه الفترة.

مواعيد الاجازات الرسمية للعام الدراسي الجديد 1446 

فيما يلي تفاصيل مواعيد الإجازات الرسمية:

  • تبدأ إجازة فصل الخريف بعد نهاية الفصل الدراسي الأول، وإجازة نهاية فصل الشتاء تأتي بعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني، أما اليوم الوطني السعودي فسيكون في 22 و23 سبتمبر 2024. 
  • إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول تستمر لمدة أسبوع، وتبدأ في 8 نوفمبر 2024، بينما تكون إجازة منتصف العام في 3 يناير 2025، أما إجازة يوم التأسيس فهي في 23 فبراير 2025.
  • تبدأ إجازة عيد الفطر في 20 مارس 2025، وإجازة عيد الأضحى ستكون في 30 مايو 2025. وتحدد إجازة نهاية العام الدراسي في نهاية شهر يونيو 2025.