السعودية

عودة الاختبارات المركزية الوزارية 1446 لجميع الصفوف الدراسية

أفادت وزارة التعليم السعودية بأنها ستعيد تطبيق الاختبارات المركزية الوزارية للعام 1446 لبعض الصفوف الدراسية بعد أن كانت مقتصرة على الصف الثالث الثانوي فقط، وهذه الاختبارات موحدة من قبل وزارة التعليم لجميع الطلاب بهدف تحقيق العدالة في تقييم الدرجات، حيث سيخضع الجميع لنفس الأسئلة، تابع معنا في هذا المقال أهم التفاصيل المتعلقة بتنفيذ الاختبارات الوزارية لهذا العام بما في ذلك المواعيد والصفوف الدراسية المحددة.

عودة الاختبارات المركزية 1446

قررت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية استئناف اختبارات الوزارة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، ولكنها لن تشمل جميع المواد الدراسية بل ستقتصر على مواد معينة وهي اللغة الإنجليزية ومادة اللغة العربية ومادة الرياضيات، بعد أن كانت هذه الاختبارات تقتصر على طلاب الصف الثالث الثانوي فقط.

من المهم الإشارة إلى أن الأسئلة الموجودة في هذه الاختبارات موحدة لجميع الطلاب وليس مقتصرة على مدارس معينة، وهذا يتيح فرصة لتقييم الطلاب بشكل عادل في مختلف الإدارات التعليمية في المملكة العربية السعودية في الصفوف التي ستجرى فيها الاختبارات الوزارية هذا العام.

موعد تطبيق الاختبارات الوزارية 1446

من جانبها أفادت وزارة التعليم السعودية بأنها حددت موعد إجراء الاختبارات الوزارية المركزية للصفوف المشمولة هذا العامحيث تتزامن مع اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، وستقوم الإدارات التعليمية بالإعلان عن مواعيد اختباراتهم الخاصة قبل فترة كافية من بدء الاختبارات النهائية في هذا الفصل الدراسي.

من المهم الإشارة إلى أن الاختبارات الوزارية ستقتصر فقط على مواد اللغة العربية، الرياضيات، واللغة الإنجليزية، كما سيجري اختبار الطلاب في المدارس وليس من خلال منصة مدرستي، إضافة إلى اختبارات نهاية الفصل الدراسي التي سيتم تحديد موعدها لاحقًا ليتمكن الطلاب في جميع المراحل التعليمية من الاستعداد لها.

موعد الإجازة المطولة التالية في الفصل الدراسي الأول

يحصل الطلاب على إجازة طويلة بعد مجهودهم في الدراسة و امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول ليتمكنوا من قضاء وقت ممتع مع عائلتهم وأصدقائهم، وستبدأ الإجازة يومي الخميس والجمعة وستنتهي يوم السبت، وتعتبر هذه آخر إجازة طويلة في الفصل الأول بالمملكة وقد أقرت الوزارة بإجازة تشمل 71 يومًا على مدار العام الدراسي 1446.

موعد اجازة الترم الأول 1446

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد إجازة الفصل الدراسي الأول لعام 1446، حيث أوضحت أنه وفقًا للتقويم الدراسي تبدأ الإجازة يوم 8 نوفمبر وتستمر حتى 16 نوفمبر، مما يعني أنها سوف تستمر لمدة 9 أيام متتالية، بعد ذلك يعود الطلاب لاستئناف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني.

NONY HAMADA

Recent Posts

طريقة التسجيل في باك حر 2025 عبر وزارة التربية المغربية

أعلنت وزارة التربية الوطنية المغربية عن فتح باب التسجيل لطلاب باك حر للموسم الدراسي 2025…

ساعتين ago

بضغطة زر واحدة طريقة ضبط قنوات نايل سات 2024 لشهر أكتوبر

أصبح تنزيل قنوات الرسيفر أسهل بفضل تردد واحد يجمع معظم القنوات، مما يلغي الحاجة إلى…

ساعتين ago

التعليم المصري يكشف حقيقة الإعلان عن موعد استلام التابلت 2025 لطلاب الثانوية

يستمر الطلاب في الوقت الحالي في البحث عن موعد استلام التابلت للعام الدراسي 2025 حيث…

ساعتين ago

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك 2024 على النايل سات

يتزايد البحث عن تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك 2024 نظرا لأهمية القناة وما تقدمه من محتوى…

ساعتين ago

بالأوراق اللازمة احصل علي التسجيل في تكميلي الأردن بالرابط الرسمي

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الأردن عن فتح باب التسجيل لامتحان التكميلي لعام 2024، مما…

ساعتين ago

بأبسط الطرق َ طريقة الخيار المخلل في المنزل

نقدم لكم طريقة الخيار المخلل في المنزل يعد واحدًا من المخللات الشهية والمنعشة، حيث يحضر…

ساعتين ago