التخطي إلى المحتوى
بالمقدمة والخاتمة إذاعة مدرسية عن حرب 6 أكتوبر 2024 
حرب 6 أكتوبر

تعد حرب 6 أكتوبر 1973 واحدة من أهم المحطات في تاريخ الأمة العربية، حيث جسدت الوحدة والقوة بين الدول العربية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، ويحتفل المصريون والعرب بذكرى هذه الحرب سنويا لما حملته من نصر عظيم واستعادة للكرامة، حيث تهدف الإذاعات المدرسية في أكتوبر 2024 إلى تسليط الضوء على بطولات الجيش المصري والتضحيات التي قدمها لاستعادة الأراضي المصرية.

إذاعة مدرسية عن حرب 6 أكتوبر 2024 

تعتبر الاذاعة المدرسية من أهم الطقوس التي تؤديها المدارس ويرغب العديد من الطلاب تجهيز إذاعة مدرسية عن حرب 6 أكتوبر وهي كالتالي:

  • المقدمة: بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، ونرحب بكم اليوم في إذاعتنا المدرسية الخاصة بإحياء ذكرى واحدة من أعظم الانتصارات في التاريخ العربي الحديث، ذكرى حرب السادس من أكتوبر، هذه الحرب التي سطر فيها الجيش المصري وجيوش الدول العربية أروع ملاحم البطولة والفداء.
  • القرآن الكريم: وخير ما نبدأ به إذاعتنا هو آيات من الذكر الحكيم، يتلوها علينا الطالب/ـة [اسم الطالب].
  • الحديث الشريف: عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الْمُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِ كَالْبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضًا” [اسم الطالب] سيقوم بتلاوة هذا الحديث الشريف.
  • فقرة عن تاريخ حرب أكتوبر: في مثل هذا اليوم من عام 1973، بدأ الجيش المصري هجوما مفاجئا على قوات الاحتلال الإسرائيلي، محققا نصرا عسكريا عظيما باستعادة أجزاء من سيناء التي كانت تحت الاحتلال، وقد برهنت هذه الحرب على القدرة العربية في توحيد الصفوف لاستعادة الحقوق المشروعة.
  • فقرة عن أبطال الحرب: الحديث اليوم عن الأبطال الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، منهم الشهيد عبد المنعم رياض، والضابط الطيار عاطف السادات، والعديد من الجنود والضباط الذين ضحوا بالغالي والنفيس.

خاتمة للإذاعة المدرسية عن حرب 6 أكتوبر

ختاما، نصل إلى نهاية إذاعتنا المدرسية عن حرب السادس من أكتوبر، تلك الذكرى التي تذكرنا دوما ببطولات أجدادنا وتضحياتهم الغالية في سبيل استعادة الأرض والكرامة، لعل هذا اليوم يكون درسا لنا جميعا بأن نكون دائما على قدر المسؤولية في حب الوطن والدفاع عنه بكل ما نملك، نسأل الله أن يحفظ بلادنا وأن يديم علينا الأمن والاستقرار، نشكركم على حسن استماعكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.