التخطي إلى المحتوى
موعد صرف رواتب موظفي كردستان لشهر آب – أيلول – وأكتوبر وخطوات الاستعلام
موعد صرف رواتب موظفي كردستان

ينتظر موظفو إقليم كردستان بفارغ الصبر موعد صرف رواتبهم لشهر آب وذلك بعد تأخر صرف الرواتب في الأشهر السابقة، مما أدى إلى احتجاجات واسعة بين الموظفين،لمزيد تابعوا معنا السطور القادمة، ففي هذا المقال سنوضح لكم كافة التفاصيل المعلنة حول هذا الموضوع.

موعد اطلاق رواتب موظفي كردستان لشهر اب

كشف مصدر مطلع يوم الاثنين عن انتهاء وزارة المالية في حكومة الإقليم من إعداد قوائم والمعلومات الخاصة بالموظفين والقنوات الأمنية من قبل وزارة المالية في حكومة الاقليم وذلك طبقا لما طلبته وزير المالية طيف سامي بالنسبه  لرواتب شهر آب، وأكد أن القوائم سترسل يوم الثلاثاء ومن المتوقع أن يتم صرف الرواتب في بداية الأسبوع المقبل دفعة واحدة لتشمل جميع الموظفين بما في ذلك القوات الأمنية.

شكوى من جانب  ذوي الاحتياجات الخاصة في كردستان لقلة الرواتب

  • وقد عانى الموظفون في إقليم كردستان من تأخرات مستمرة في صرف الرواتب خلال الأشهر الماضية حيث كان هناك تأخير في صرف رواتب شهر حزيران مما أثار موجة من الاحتجاجات
  •  كما شهد قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة شكاوى كبيرة بسبب الرواتب المنخفضة في هذا السياق، صرح سامان حسين رئيس اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة في السليمانية،اليوم الاثنين أن رواتب أعضاء الاتحاد تعتبر الأقل ليس فقط في العراق، بل في الشرق الأوسط أيضا حيث لا تتجاوز 150 ألف دينار.
  •  وقد ناشد ممثلي المحافظة في مجلس النواب العراقي بالتدخل لتعديل رواتبهم للضغط على الحكومة لرفع رواتبهم ومساواتها مع رواتب ذوي الاحتياجات الخاصة في مناطق أخرى من العراق.
  •  وأضاف حسين أن رواتب ذوي الاحتياجات الخاصة في الوسط والجنوب العراقي أعلى بكثير مقارنة بما يتلقاه نظراؤهم في إقليم كردستان حيث تعتبر هي الأدنى في العراق والشرق الاوسط.
  •  كما دعا إلى ضرورة الضغط على وزارة المالية الاتحادية ومجلس النواب ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية الاتحادية، لضمان مساواة رواتب ذوي الاحتياجات الخاصة في كردستان مع أقرانهم ببقية  المحافظات الاتحادية.
  •  وهذا التأخير في صرف الرواتب وما يعانيه ذوو الاحتياجات الخاصة أثار استياء واسعا، مطالبين الحكومة بتعديل أوضاعهم المالية وتوفير دعم أكبر لهم.