التخطي إلى المحتوى
مجلس الوزراء يعلن عن موعد امتحانات الدور الثالث للثالث المتوسط والسادس الاعدادي
موعد امتحانات الدور الثالث للثالث المتوسط والسادس الاعدادي

لقد تم موافقة مجلس الوزراء العراقي على ان يتم إجراء تحديد موعد امتحانات الدور الثالث للثالث المتوسط والسادس الاعدادي للطلاب الذين قد رسبوا في امتحانات الدورين الأول والثاني، ولقد جاء  القرار بعد العديد من الحاح العديد من الطلاب وأولياء أمورهم ليتم إنشاء امتحانات دور ثالث.

حيث قامت وزارة التربية العراقية بتقديم الطلب إلى رئاسة مجلس الوزراء، حيث وافقت على السماح لهم بأداء امتحانات الدور الثالث، ولقد وضعت مجموعة من الشروط الخاصة بهؤلاء الطلاب الذين سوف يسمح لهم بالامتحان، وسوف نتعرف عليها وعلى موعد امتحانات الدور الثالث في عموم محافظات العراق خلال السطور القادمة.

موعد امتحانات الدور الثالث للثالث المتوسط والسادس الاعدادي

لقد ظهرت نتائج طلاب الصف الثالث للدور الثاني في الأسبوع الماضي، وكان يوجد عدد كبير من الراسبين، فانهم طالبوا هؤلاء بإجراء دور ثالث ليتم تعويض الدروس التي لم يدرسها البعض، بسبب وقوع بعض الظروف الاستثنائية التي مع امتحانات الثالث المتوسط.

ولقد اللجنة النيابية بالدعوة إلى تنظيم امتحانات الدور الثالث للطلاب الذين قد رسبوا في الدورين الأول والثاني، وسوف تجرى امتحانات الدور الثالث للصف الثالث المتوسط لعام 2025، في يوم 25 من شهر نوفمبر الحالي في بدايات شعر يناير كحد أقصى،  حيث بدأت الوزارة في اعداد التحضيرات اللازمة للقيام بامتحانات الدور الثالث للطلاب، ويتم تجهيز اللجان الامتحانية ليتم استقبال الطلاب، الذين يجب عليهم الاستعداد ومراجعة ما فاتهم أثناء الفترة الماضية، وهذا لخوض امتحانات الدور الثالث. 

شروط المشاركة في امتحانات الدور الثالث

قامت وزارة التربية العراقية بوضع مجموعة من الشروط المحددة ليتم خول امتحانات الدور الثالث للطلاب الذين قد رسبوا في الصف الثالث المتوسط، وتتمثل تلك الشروط لتكون كما يلي:

  • يستطيع طلاب الصف الثالث المتوسط الذين لم ينجحوا في كل مواد الدور الثاني التقدم لأداء امتحانات الدور الثالث.
  • لا يمكن للطلاب الذين لم يشاركوا في امتحانات الدور الثاني أن يقوموا بالدخول الى امتحانات الدور الثالث.
  • يستطيع الطلاب الصف السادس الإعدادي التقديم لامتحانات الدور الثالث لكن يلزم أن يكونوا قد رسبوا في ثلاث مواد دراسية فقط.
  • يمنع الطلاب الذين فد رسبوا بسبب الامساك بهم في الغش من المشاركة في امتحانات الدور الثالث.
  • أن يسدد كل طالب 25 دينار عراقي عن كل درس رسب.