التخطي إلى المحتوى
للمستحقين في العراق متي موعد صرف منحة الطلاب في العراق 
موعد صرف منحة الطلاب في العراق

صرحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق عن موعد صرف منحة الطلاب في العراق لعام 2024، ومن الجدير بالذكر أن هذه المنحة واحدة من أهم المنح التي تقدم للاسر ذات الدخل المحدود والغير قادرين ماديا، وتعد من برامج الدعم، واعدت خصيصا لتخفيف الاحمال والاعباء الاقتصادية، على كاهل المواطن بالعراق، وتصرف لعدد كبير من المواطنين.

موعد صرف منحة الطلاب في العراق لعام 2024

اعلن رئيس الهيءة الاجتماعية في دولة العراق، الاستاذ أحمد الموسوي عن موعد صرف منحة الطلاب في دولة العراق لشهر أكتوبر، وكذلك شهر نوفمبر على أن يتم الصرف بأثر رجعي وعلى أن يتم بشكل الكتروني.

ستصرف هذه المنحة لعدد من الطلاب، وليس بالعدد القليل حيث سيصل عددهم إلى 850 ألف طالب تقريبا كما اكدت الهيءة الاجتماعية بالعراق، واكدت أيضا أن المنحة هذا العام ستقدر بحوالي 135 دينار عراقي، وسوف تصرف لجميع المراحل التعليمية في العراق.

الاستعلام عن منحة الطلاب في العراق

قد سبق وعلم الطلاب في العراق، عن موعد صرف منحة الطلاب وخاصة للمستحقين منهم، ولكن يتساءلون الآن عن كيفية الاستعلام عن هذه المنحة وكيفية صرف هذه المنحة والاستفادة منها في أقرب وقت ممكن، وفي هذا الاطار اعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عن قاءمة للمستحقين في أقرب وقت ممكن والاستعلام سوف يكون عن طريق الموقع الرسمي والإلكتروني الخاص بالوزارة، وستظهر الاسماء المستحقة بعد ظهور النتيجة.

وفي وقت سابق اعلنت الحكومة العراقية، أن هذه المنحة من المثير صرفها في يناير لعام 2024، كما اكدت الوزارة أن هذه المنحة ليس هذا برنامج الدعم الوحيد، بل هناك برامج أخرى منها على سبيل المثال البطاقات التموينية والتي من أهم اهدافها توفير السلع الغذائية التي تحتاجها الاسر المستحقة.

كما أن هناك برنامج دعم آخر وهو برنامج الوجبة الأخيرة وهو مبلغ مالية يتم صرفه للاشخاص محدودي الدخل أي الاشخاص الذين ليس لديهم دخل ثابت ويكون قليل إن وجد، لتخفيف العبء الاقتصادي من عليهم ومساعدتهم في تيسير أمور حياتهم.