التخطي إلى المحتوى
ننشر مواعيد امتحانات الدور الثالث السادس الاعدادي والثالث المتوسط 2024 العراق
مواعيد امتحانات الدور الثالث السادس

يجتمع اليوم مجلس الوزراء العراقي لمناقشة امتحانات الدور الثالث للطلاب الراسبين في الدور الثاني من الصف الثالث متوسط والسادس الإعدادي، وقد تزايدت خلال الفترة الماضية الأنباء والمناشدات من الأهالي والسياسيين بضرورة منح الطلاب الذين رسبوا في الدور الثاني فرصة أخيرة لتجاوز السنة الدراسية وإجراء امتحانات المواد التي واجهوا صعوبات فيها.

موعد امتحانات الدور الثالث

من المتوقع أن تجرى امتحانات الدور الثالث للصف السادس الاعدادي والثالث الابتدائي في شهر أكتوبر الحالي، وقد وافق مجلس الوزراء على قرار امتحانات الدور الثالث في العراق خلال جلسته يوم أمس الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، للصفوف النهائية والتي تشمل وفقًا لوزارة التربية العراقية امتحانات الدور الثالث السادس الابتدائي، الثالث المتوسط، السادس الاعدادي للعام الدراسي 2023/2024.

امتحانات السادس الإعدادي الدور الثالث

ظهرت نتائج امتحانات الدور الثاني للصف السادس الإعدادي قبل أسبوع وقد أنهى الطلاب امتحانات الدور الثاني في منتصف شهر سبتمبر، ومن المتوقع أن تستمر امتحانات الصفوف المنتهية خلال الفترة المقبلة وسوف يتم تمديد فترة القبول في الجامعات العراقية بعد انتهاء امتحانات الدور الثالث وظهور النتائج، وذلك لإتاحة الفرصة للطلاب الناجحين للالتحاق بالجامعات.

جدول امتحانات الثالث متوسط الدور الثالث

حتى الآن لم يعلن عن جدول امتحانات الثالث متوسط الدور الثالث أو جدول امتحانات السادس الإعدادي، من المقرر أن تعلن وزارة التربية العراقية عن النتائج خلال الساعات القادمة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك، كما قرر مجلس الوزراء العراقي إجراء امتحانات الدور الثالث للصف السادس الإعدادي في 3 مواد فقط، وكذلك لجميع مواد الصف الثالث المتوسط كما أنه يتوجب على الطالب الراسب في امتحانات الدور الثاني للصفوف النهائية دفع مبلغ قدره 25000 دينار عراقي عن كل مادة رسب فيها.

أداء الامتحانات للمتغيبين 2024

سوف نوضح موضوع أداء الامتحانات للغياب في عام 2024 من خلال النقاط المذكورة أدناه:

  • تمت الموافقة من معالي وزير التربية على السماح للطلبة والتلاميذ في المراحل غير المنتهية الذين تغيبوا عن درس واحد أو درسين خلال امتحانات الدور الثاني لعام 2023-2024.
  • يمنح هذا القرار الطلاب الذين غابوا عن بعض الدروس فرصة لتعويض ذلك من خلال حضور تلك الدروس في نهاية الامتحانات الخاصة بالدور الثاني.
  • الهدف من هذا القرار هو توفير فرصة للطلاب لتعزيز درجاتهم في المواد التي لم يتمكنوا من حضورها، مما يساهم في تحسين مستواهم الأكاديمي.