أخبار دولية

التربية العراقية تعلن امتحانات الدور الثالث لطلبة السادس الإعدادي والثالث المتوسط في العراق

أعلنت وزارة التربية العراقية رسميًا عن الموافقة على إجراء امتحانات الدور الثالث لطلبة السادس الإعدادي والثالث المتوسط في العراق ، وذلك بعد اجتماع اليوم في مقر الوزارة، ويأتي هذا القرار بعد دراسة شاملة وضغوط كبيرة من أولياء الأمور للطلاب الراسبين في امتحانات الدور الثاني في المراحل المتوسطة والإعدادية، وتم تحديد موعد امتحانات الدور الثالث في شهر أكتوبر الحالي، وفيما يلي سوف نوضح تفاصيل امتحانات الدور الثالث في العراق.

امتحانات الدور الثالث للسنة الدراسية 2024-2025 في وزارة التربية العراقية

بعد ساعات من إعلان نتائج الدور الثاني لمرحلة التعليم المتوسطة والإعدادية في العراق، بدأ العديد من الطلبة وأولياء أمورهم يتساءلون عما إذا كانت هناك امتحانات دور ثالث في عام 2024، وقد أفادت وزارة التربية بأنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن حتى الآن.

وسوف يتم تحديد ما إذا كانت هناك امتحانات تكملية للمراحل المنتهية أم لا خلال الأيام المقبلة، وقبل أن يعقد رئيس الوزراء العراقي اجتماعه اليوم، سوف يتم مناقشة ودراسة الموضوع، والموافقة رسميًا على إجراء امتحانات الدور الثالث في العراق وتحديد موعدها.

متى سوف تكون امتحانات الدور الثالث لشهادة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي؟

وافق مجلس الوزراء على إجراء امتحانات الدور الثالث للطلاب الذين رسبوا في الدور الثاني للعام الدراسي (2023-2024) لجميع المواد للصف الثالث المتوسط، ولثلاث مواد فقط للصف السادس الإعدادي.

ويستثنى من ذلك الطلاب الذين رسبوا بسبب الغش، حيث لا يسمح لهم بأداء الامتحانات، ووفقا لمصدر رسمي فإن امتحانات الدور الثالث لعام 2023-2024 سوف تجرى خلال العشرة أيام الأخيرة من شهر أكتوبر في كافة المحافظات العراقية.

في وقت سابق أشار حيدر العبودي المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى نفس الموضوع موضحًا أنه لم يصدر حتى الآن أي قرار من وزارة التربية العراقية بشأن إجراء امتحانات الدور الثالث، وأضاف أن الوقت الحالي يشهد مرحلة تقديم الاعتراضات تمهيدًا لإرسال أسماء الطلاب الناجحين بالمعدل والمجموع لقبولهم في الكليات والمعاهد.

أعلنت وزارة التربية الأسبوع الماضي نتائج امتحانات السادس الإعدادي للدور الثاني، بعد أيام قليلة من إعلان نتائج الثالث متوسط، ويترقب الطلاب الراسبون تحديد موعد امتحانات الدور الثالث التكميلي، وما إذا كان سوف يتم إجراؤها أم لا.

امتحانات الثالث المتوسط الدور الثالث

وفقًا لقرار مجلس الوزراء، سوف يتعين على الطالب دفع 25 ألف دينار عراقي عن كل مادة يمتحن فيها، وسوف يتمكن الطلاب من دفع هذا المبلغ للدخول في امتحانات الدور الثالث، سواء للصف السادس الإعدادي أو للصف الثالث متوسط، وللطلاب الذين رسبوا فقط في امتحانات الدور الثاني الحق في دخول امتحانات الدور الثالث.

NONY HAMADA

Recent Posts

احصل علي تردد قناة وناسة الجديد 2024 Wanasah TV للأطفال بجودة فائقة

قناة وناسة للأطفال تعد واحدة من القنوات الرائدة في مجال تقديم محتوى ترفيهي وتعليمي مخصص…

31 دقيقة ago

قدم الآن بالشروط منحة المرأة الماكثة في البيت 2024 احصل عليها الآن

أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل في الجزائر عن إطلاق منحة جديدة تحت اسم منحة المرأة الماكثة…

31 دقيقة ago

بالمتطلبات والشروط خطوات التقديم في منحة الطفل الجزائري 2024

تعتبر منحة الطفل واحدة من أهم المنح التي تقدمها الحكومة الجزائرية، حيث تهدف الحكومة إلى…

32 دقيقة ago

قدم الآن .. كيفية القبول في معهد الصحة العالي العراق لخريجي السادس الاعدادي

أعلنت وزارة الصحة العراقية عن فتح باب التقديم الالكتروني لمعهد الصحة العالي لعام 2024، مستهدفة…

32 دقيقة ago

وزارة العمل العراقية تعلن استخراج اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية

تستعد وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية للإعلان عن أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية لعام 2024 عبر…

33 دقيقة ago

نتائج اعتراضات الثالث المتوسط الدور الثاني 2024 جميع المحافظات

في الفترة الاخيرة كثر السؤال حول النتائج، ومن أكثر النتائج التي يتساءل عنها عدد كبير…

33 دقيقة ago