التخطي إلى المحتوى
بالشروط الكاملة تعرف علي موعد صرف دعم المواشي شهر أكتوبر 1446 
دعم المواشي

تسعى الحكومة السعودية لدعم مختلف القطاعات من أجل دفع عجلة التنمية والتقدم في البلاد ومن ضمن أولوياتها دعم قطاع الثروة الحيوانية لزيادة إنتاج دعم المواشي وتحسين جودة الإنتاج، وأطلقت المملكة مبادرة دعم المواشي لعام 1446 ويتساءل العديد من المستفيدين عن موعد صرف هذا الدعم، ومع ذلك هناك مجموعة من الشروط التي يجب توفرها للحصول على الدعم والتسجيل في المبادرة سنوضح في السطور التالية كافة التفاصيل المتعلقة بذلك.

موعد صرف دعم المواشي 1446

أعلنت الحكومة السعودية أن موعد صرف دعم المواشي سيكون في بداية كل شهر ميلادي وتحديدا في اليوم العاشر من كل شهر، وبناء على ذلك من المتوقع أن يتم صرف الدعم في العاشر من أكتوبر، وتتميز هذه المبادرة بعدة جوانب منها إتاحة الفرصة لكافة مربي المواشي للتقديم والحصول على الدعم بطرق متعددة، مثل التعويضات عن الخسائر، القروض الميسرة، أو الدعم المخصص لشراء الأعلاف والأدوية.

تولي الحكومة اهتماما بتقديم برامج تدريبية لتعريف المربين بكيفية استخدام التقنيات الحديثة في تربية المواشي، وبهدف تحسين الجودة الإنتاجية وزيادة حجم الإنتاج تساهم المبادرة أيضا في تسهيل توزيع منتجات المربين على مختلف الأسواق المحلية والدولية، وإضافة إلى توفير قنوات تسويقية متنوعة كذلك، حيث تدعم المبادرة المربين من خلال تمكينهم من الاستفادة القصوى من خبرات الفنيين لحل المشكلات التي قد تواجههم في مزارعهم.

شروط التسجيل علي دعم المواشي في المملكة 

وضعت الحكومة السعودية مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في المربي للحصول على دعم المواشي، وعلى الرغم من وجود بعض الاختلافات في الشروط بين مناطق المملكة وبرامج الدعم المختلفة، إلا أن هناك شروطا عامة تطبق على جميع البرامج ومن أبرز هذه الشروط ما يلي:

  •  التفرغ التام لتربية المواشي يفضل أن يكون المربي متفرغا بشكل كامل لهذا النشاط، لضمان الرعاية الكاملة للمواشي والاهتمام بها بما يسهم في تحسين جودة الإنتاج وزيادة الكفاءة.
  •  تمتع المربي بصحة جيدة من الضروري أن يكون المربي في حالة صحية جيدة تمكنه من تحمل الأعباء البدنية المطلوبة للعناية بالمواشي وإدارتها بشكل فعال.
  •  الجنسية السعودية يجب أن يكون المتقدم للحصول على الدعم مواطنا سعوديا حيث أن هذه البرامج تستهدف دعم المزارعين والمربين المحليين لتعزيز الاقتصاد الوطني والقطاع الزراعي.