التخطي إلى المحتوى
“صدور ” أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة في العراق بالكشوفات
المشمولين في الرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة

تعتبر الوجبة السابعة من دعم الرعاية الاجتماعية في العراق من أبرز العناوين التي حازت على اهتمام كبير اليوم، وازدادت عمليات البحث عنها على منصات التواصل الاجتماعي ويرغب جميع المتقدمين للحصول على دعم الرعاية في معرفة خطوات الاستعلام عن أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة 2024 حتى يتمكنوا من التأكد مما إذا كانوا ضمن هذه الوجبة أم تم تأجيلهم إلى الوجبة المقبلة.

أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة

يعتبر برنامج دعم الرعاية الاجتماعية من أبرز برامج الدعم المالي في العراق، حيث يتم تنفيذه بواسطة هيئة الحماية الاجتماعية بالتعاون مع الحكومة العراقية ويهدف البرنامج إلى مساعدة الأسر التي تواجه ظروفا خاصة مثل المطلقات والأرامل وأصحاب الدخل المحدود، بالإضافة إلى الأشخاص ذوي الإعاقة ويستفيد من هذا البرنامج ملايين الأسر التي تستوفي شروط الاستحقاق.

خطوات الاستعلام عن أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة

بعد انتشار الأخبار التي تؤكد قرب صرف دعم الرعاية الاجتماعية للوجبة السابعة من عام 2024 زادت عمليات البحث من قبل المستحقين حول كيفية الاستعلام عبر منصة مظلتي لمعرفة ما إذا كانت أسماؤهم مدرجة في قوائم صرف هذه الوجبة و يمكن اتباع الخطوات التالية للاستعلام عن كشوفات أسماء دعم الرعاية الاجتماعية للوجبة السابعة:

  • قم بزيارة منصة مظلتي العراقية  عبر الإنترنت.
  • افتح قسم الخدمات الإلكترونية.
  • اختر خيار الاستعلام عن دعم الرعاية الاجتماعية.
  • حدد الوجبة التي ترغب في الاستعلام عنها، وهي دعم الرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة 2024.
  • اضغط على زر موافق وأدخل كافة البيانات المطلوبة.
  • اضغط على حفظ ثم استعلام ستظهر لك كشوفات نتائج الرعاية الاجتماعية بصيغة PDF على الفور.

متي يصرف دعم الرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة

نفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق جميع الأخبار غير الصحيحة التي تؤكد تحديد موعد لصرف رواتب دعم الرعاية الاجتماعية للوجبة السابعة والأخيرة لعام 2024.

أوضحت الوزارة أن الوضع الحالي لا يتضمن أي اتفاق على موعد محدد للصرف مما يعني أن الأمور لا تزال قيد المناقشة وأكدت الوزارة أنها ستقوم بإصدار بيان رسمي.

في حال تم اتخاذ أي قرارات جديدة بشأن تحديد تاريخ صرف الرواتب مشددة على أهمية الاعتماد على المعلومات الرسمية فقط وعدم الانسياق وراء الشائعات التي قد تثير القلق بين المستفيدين.