التخطي إلى المحتوى
” الساعة هتتغير ” الحق موعد تغيير الساعة التوقيت الشتوي 2024
 موعد تغيير الساعة

يتساءل العديد من الأشخاص على  موعد تغيير الساعة التوقيت الشتوي 2024 حيث يعتبر من الأمور الهامة التي تؤثر على مواعيد العمل سواء في الشركات والمؤسسات وأيضا المحلات التجارية، ومن الضروري الاطلاع على أهمية تغيير التوقيت سنتعرف على التفاصيل الكاملة وعلى الموعد الرسمي لتغيير الساعة في السطور التالية.

 موعد تغيير الساعة التوقيت الشتوي 2024

يعتبر تغيير الساعة من الأمور التي يهتم بها كافة الاشخاص وذلك لأنها تؤثر على الحياة اليومية لكافة الأشخاص سواء بتغيير الساعة من التوقيت الصيفي والشتوي او العكس، وأعلنت الحكومة المصرية بأنه يتم العمل على تغيير الساعة في آخر خميس من شهر أكتوبر، كما أوضحت أنه يتم البدء في تطبيق التوقيت الشتوي في يوم الجمعة، وفي هذه الحالة يتم تأخير الساعة 60 دقيقة، في هذه الحالة تصبح الساعة بدلا من 12 تصبح 11 مساءً، وهذا الأمر يستفاد منه الكثير من الاشخاص خاصة العاملين في المؤسسات الحكومية التي تحرص على العمل في النهار، فيتم الاستفادة منها في تقصير ساعات العمل وانتهاء اليوم بشكل أسرع.

ما هي أسباب تغيير الساعة من التوقيت الصيفي الي الشتوي

أوضحت الحكومة المصرية بأن تغيير الساعة بالتوقيت سواء من الصيفي الي الشتوي أو العكس يعود على الدولة بالعديد من الفوائد وقد تم التوضيح بأنها كالتالي:

  • تحرص الدولة على توفير الطاقة بشكل كبير وهي النفط والغاز الطبيعي وايضا الكهرباء، والسولار وذلك بسبب تقليل عدد ساعات النهار.
  • ومن أبرز الأمور أنها تحرص على توفير الطاقة بسبب طول عدد ساعات النهار، وذلك بسبب اعتماد المؤسسات والهيئات بشكل عام على النور الطبيعي.
  • يتم العمل على زيادة أرباح بعض الصناعات الخارجية بسبب زيادة ساعات العمل بطريقة واضحة.

هل تتأثر الصلاة بتغيير الساعة 

يهتم العديد من الأشخاص بالتعرف على التفاصيل الكاملة الخاصة بالتوقيت الجديد للساعة ومن أهم الأمور التي تحرص عليها في التعرف على مواقيت الصلاة، وقد أوضحت أنه يتم العمل على تأخير مواقيت الصلاة ساعة فيصبح اذان الفجر في تمام الساعة 4:38 دقيقة.