أخبار دولية

وزارة التربية العراقية تعلن موعد إعادة تفعيل نظام الانتساب للعام الدراسي 2025

قامت وزارة التربية العراقية بالإعلان في يوم الأربعاء الساب عن قرارها في إعادة تفعيل نظام الانتساب للعام الدراسي 2025، موضحا إلى أن هذا القرار سوف يأتي في إطار تقديم الدعم اللازم للطلاب والطلبات وعائلاتهم خاصة في الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، كما يعد هذا النظام بمثابة فرصة مهمة جدا، حتى تتيح للطلبة إمكانية مواصلة تعليمهم مع مراعاة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على موعد اعادة تفعيل نظام الانتساب.

كيفية إعادة تفعيل نظام الانتساب للعام الدراسي 2025

كشفت الوزارة في بيان التي نشرته عن أن هيئة الرأي التابعة لها صوتت بالإجماع على إعادة تفعيل نظام الانتساب للعام الدراسي 2025، بينما يرجع ذلك إلى تقديم الدعم الطلبة وإعانة كافة العائلات التي تعاني من الظروف القاسية، سواء كانت مادية أو اجتماعية:

  • بينما يأتي ذلك القرار استجابة لجميع مطالب الأهالي والجهات التعليمية التي رأت أن هذا النظام هو حل عملي للكثير من الطلاب والطالبات الذين قد يواجهون صعوبات في متابعة دراستهم بالشكل المعتاد.
  • كما أن أوضحت المديرية العامة للتعليم العام والاهلي والاجنبي التابعة لوزارة التربية أن الشروط الجديدة الخاصة بنظام الانتساب تم تصميمها بشكل جيد جدا، بحيث أنها لا تشمل طلاب وطالبات الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية.
  • كما أرجعت الوزارة هذا الاستثناء لحرصها على ضمان حصول الطلاب في هذه الصفوف على الأساسيات التعليمية الصحيحة، وبعض من  مهارات التهجئة والإملاء التي تعد مرحلة جوهرية في تكوينهم الأكاديمي في هذه المرحلة المبكرة.
  • كما أن ترى الوزارة أن الانتظام في الحضور ضروري جدا للأطفال في هذه السن والمرحلة التعليمية لضمان اكتسابهم هذه المهارات الضرورية التي تشكل قاعدة أساسية على استمرارهم في التعليم فيما بعد.

بيان وزارة التربية والتعليم ببرنامج انتساب الطلبة

أصدرت الوزارة  بيانا يتعلق ببرنامج الانتساب للطلاب في العام الدراسي الحالي، مشيرا أن الطلاب المنتسبين لن يواجهو شروط أو قيود محددة قد يتم فرضها عليهم، باستثناء إلغاء المنحة المالية المخصصة لهذا البرنامج المقدم من الوزارة.

كما بين أن الطلاب يخضعون لأربعة امتحانات خلال العام الدراسي وهي امتحان الفصل الأول، امتحان نصف السنة وامتحان الفصل الثاني، إضافة إلى امتحان نهاية العام، بينما تهدف هذه الاختبارات إلى تقييم الأداء العلمي للطلاب ومدى تقدمهم الأكاديمي خلال السنة الدراسية.

NONY HAMADA

Recent Posts

شائعة أم حقيقة ! إلغاء النفقة بالجزائر ومنح الحضانة للأب

في الآونة الأخيرة انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي أخبار تتعلق بتعديلات متوقعة في قانون الأسرة…

ساعتين ago

فرصة كبيرة للجميع التسجيل في مباراة القوات المساعدة 2025 المغرب

تعتبر الخطوة نحو المستقبل مرتبطة بتحقيق الأهداف التي يسعى الفرد لتحقيقها ولهذا السبب، يسعى الكثيرون…

ساعتين ago

التضامن الاجتماعي تعلنها الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة لشهر اكتوبر الجاري 2024

شهدت الساعات الأخيرة زيادة ملحوظة في عمليات البحث عن كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة،…

ساعتين ago

الشروط والمستندات والأوراق المطلوبة في مسابقة 30 الف معلم تربية وتعليم

في الآونة الأخيرة يزداد بحث العديد من المواطنين عن مسابقة 30 ألف معلم لعام 2024،…

ساعتين ago

هُنا الان رابط التقديم في مسابقة وظائف إدارة السجون الجزائرية

سجل الآن إليكم خطوات التقديم في مسابقة وظائف إدارة السجون الجزائرية وشروط القبول لعام 2024،…

ساعتين ago

خطوات التسجيل في قرعة الحج بالجزائر بالشروط الرسمية المُعلنة علي الموقع

تم الإعلان عن فتح باب التسجيل في قرعة الحج لعام 2025 في الجزائر من قبل…

ساعتين ago