التخطي إلى المحتوى
بالزيادات الأخيرة ! اعرف موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 و متى الصرف 
موعد صرف معاشات شهر أكتوبر

تعتبر رواتب المعاشات من أكثر الرواتب التي يستفسر عنها العديد من الأشخاص خاصة المنضمين جديد الى صرف رواتب التقاعد ويتم التساؤل باستمرار على موعد صرف معاشات شهر أكتوبر ، وقد ردت الهيئة العامة للتأمينات بالتفاصيل الكاملة الخاصة بصرف الرواتب سنتعرف عليها في السطور التالية.

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024

أعلنت الهيئة العامة للتقاعد بأنه تم تحديد موعد الصرف الشهري لمعاش التقاعد لكافة المستفيدين، وقد أعلنت بأنه يتم صرف قيمة الراتب لكافة المستفيدين من المعاش في اليوم الأول من الشهر الميلادي، وأعلنت بأنه لم يتم تغير موعد الصرف نهائيا وفي حين اتخاذ القرار بتغيير الموعد سيتم الإعلان رسميا من خلال المنصة الرسمية للتأمينات الاجتماعية.

هل يوجد زيادة جديدة على المعاشات لشهر أكتوبر 2024 

بعد أن أوضحت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بالموعد الرسمي لصرف قيمة الراتب، أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية بأن هناك زيادة جديدة سيتم تطبيقها على رواتب المستفيدين من التقاعد بنسبة 15% على قيمة الراتب الاساسي، وقد أوضحت هيئة التأمينات بأن الدفعة التي يتم صرفها لشهر أكتوبر هي الدفعة الثامنة والأخيرة.

اماكن صرف معاشات التقاعد 

أعلنت هيئة التأمينات بأنه تم توضيح بعض الاماكن الرسمية لصرف قيمة الرواتب، وقد تم التوضيح بأنها كالتالي:

  • يمكن لكافة المستفيدين من المعاش الحصول على الراتب من أي فرع من البنوك المصرية.
  • يمكن استخدام المحافظ الالكترونية لصرف قيمة الراتب أيضا، كما يمكن العمل على الحصول على قيمة المعاش من كافة منافذ فوري، وأيضا من خلال البريد المصري. 
  • كما يمكن العمل على الحصول على الراتب من خلال ماكينات الصراف الآلي المختلفة.

طريقة الاستعلام على راتب التقاعد

يمكن لكافة المستفيدين من رواتب التقاعد الاستعلام على قيمة الراتب الخاص بهم الكترونيا، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية: 

  • اضغط على الرابط الرسمي الخاص بهيئة التأمينات الاجتماعية من هنا.
  • اختر صاحب المعاش من الشاشة الموجودة أمامك. 
  • بعدها يتم اختيار خدمات التأمين، ويطلب الموقع تسجيل بعض البيانات الشخصية الخاصة بالمستفيد من قيمة المعاش.
  • اختر الاستعلام على المعاش ويتم تسجيل بعض البيانات الشخصية الخاصة بالمستفيد والضغط على استعلام، وسيتم توضيح كافة التفاصيل الخاصة بالراتب على الشاشة.