أخبار دولية

بعد الإعلان النهائي كيفية تسجيل استمارة القبول المركزي 2024 في العراق

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق عن تفاصيل هامة تسجيل استمارة القبول المركزي لعام 2024، وذلك بعد الإعلان الرسمي عن نتائج السادس الاعدادي للدور الثاني (العلمي والادبي) في جميع محافظات العراق ،وكانت وزارة التربية قد أصدرت نتائج الامتحانات يوم الخميس الموافق 26 سبتمبر من هذا العام عبر موقع “نتائجنا” الإلكتروني، حيث تمكن الطلاب من الاطلاع على نتائجهم باستخدام الاسم والرقم الامتحاني بعد فترة طويلة من الترقب والانتظار.

استمارة القبول المركزي في العراق

تأتي استمارة القبول المركزي كفرصة مهمة للطلاب والطالبات الذين اجتازوا امتحانات الدورين الأول والثاني للتقديم الى الكليات والمعاهد في مختلف أنحاء العراق ووفقا لبيان رسمي من وزارة التعليم العالي.

تم فتح باب التقديم على استمارة القبول المركزي، إلى جانب التقديم المباشر وقناة النخبة لمدة أربعة أيام ويتيح هذا التمديد للطلاب المتأخرين فرصة تقديم طلباتهم للعام الدراسي المقبل، كما يشمل القرار أبناء الشهداء وطلبة الدور الأول أيضا، مما يعزز فرصهم في الانضمام إلى الكليات أو المعاهد المتاحة.

رابط استمارة القبول المركزي في العراق

فيما يتعلق بعملية التسجيل في استمارة القبول المركزي لعام 2024، شهدت محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي تزايدا كبيرا في عدد الطلاب الذين يبحثون عن الرابط الرسمي للتسجيل وتعتبر هذه الفترة من العام فترة حرجة.

يسعى الطلاب وذووهم إلى ضمان حصولهم على مقاعد دراسية في مؤسسات التعليم العالي، بعد أن انطلق العام الجامعي بالفعل في 16 سبتمبر ولتقديم طلب استمارة القبول المركزي ويمكن للطلاب الآن الدخول إلى موقع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة،وهو المنصة الرسمية المخصصة لتلقي طلبات القبول وتتطلب عملية التقديم إدخال الرقم الامتحاني وكلمة المرور الخاصة بالطالب.

ومن ثم يتمكن الطالب من اختيار الكليات المتاحة والتي تناسب درجاته وتطلعاته وبعد ذلك، يجب على الطالب تحديد 35 رغبة من الكليات المتاحة ثم تأكيد وإرسال الطلب بهذا النظام.

وتمنح الفرصة لكل طالب لتحديد التخصص الذي يرغب في دراسته وفقا لترتيب أولوياته ودرجاته ويعتبر هذا التقديم خطوة مهمة نحو التحاق الطلاب بمؤسسات التعليم العالي، مما يساعد في تطوير مهاراتهم الأكاديمية والمهنية للعام الدراسي القادم.

NONY HAMADA

Recent Posts

طريقة التسجيل في باك حر 2025 عبر وزارة التربية المغربية

أعلنت وزارة التربية الوطنية المغربية عن فتح باب التسجيل لطلاب باك حر للموسم الدراسي 2025…

ساعتين ago

بضغطة زر واحدة طريقة ضبط قنوات نايل سات 2024 لشهر أكتوبر

أصبح تنزيل قنوات الرسيفر أسهل بفضل تردد واحد يجمع معظم القنوات، مما يلغي الحاجة إلى…

ساعتين ago

التعليم المصري يكشف حقيقة الإعلان عن موعد استلام التابلت 2025 لطلاب الثانوية

يستمر الطلاب في الوقت الحالي في البحث عن موعد استلام التابلت للعام الدراسي 2025 حيث…

ساعتين ago

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك 2024 على النايل سات

يتزايد البحث عن تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك 2024 نظرا لأهمية القناة وما تقدمه من محتوى…

ساعتين ago

بالأوراق اللازمة احصل علي التسجيل في تكميلي الأردن بالرابط الرسمي

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الأردن عن فتح باب التسجيل لامتحان التكميلي لعام 2024، مما…

ساعتين ago

بأبسط الطرق َ طريقة الخيار المخلل في المنزل

نقدم لكم طريقة الخيار المخلل في المنزل يعد واحدًا من المخللات الشهية والمنعشة، حيث يحضر…

ساعتين ago