التخطي إلى المحتوى
نتائجنا تعلنها الآن ورسمياً .. نتائج السادس إعدادي الدور الثاني 2024 
نتائج السادس إعدادي الدور الثاني

ينتظر الكثير من الطلبة والطالبات في دولة العراق نتائج السادس إعدادي الدور الثاني لعام 2024 حيث قاموا بأداء امتحاناتهم وقامت اللجان المختصة بعمليات التصحيح والتدقيق والمراجعة ورصد الدرجات وستقوم الوزارة برفع الدرجات على الموقع الخاص بالوزارة الكترونيًا حتى يتمكن الطلاب من التعرف على نتائجهم بطريقة سهلة وسوف نتعرف في السطور التالية من المقال على النتائج وكيفية الاستعلام عنها بخطوات بسيطة.

التعرف على نتائج الصف السادس الإعدادي الدور الثاني

يبحث العديد من الطلبة والطالبات عن نتائج الصف السادس الإعدادي الدور الثاني للقسم العلمي والقسم الأدبي حيث تعد مرحلة انتقالية من مرحلة التعليم الأساسي إلي التأهيل الجامعي وقامت اللجان بالتصحيح ورفع النتائج على موقع الوزارة أو على منصة نتائجنا للتسهيل على الطلاب التعرف على نتائجهم والدرجات الحاصلون عليها بسهولة.

كيفية التعرف على نتائج الصف السادس الإعدادي عبر موقع نتائجنا

أعلنت وزارة التربية والتعليم انه يمكن لجميع الطلبة والطالبات التعرف على نتائجهم بخطوات سهلة وبسيطة عبر موقع نتائجنا أو موقع وزارة التربية والتعليم ويتم ذلك بإتباع الخطوات الآتية:

  • في البداية يتم الدخول إلي وزارة التربية والتعليم في العراق.
  • أو الدخول إلي موقع منصة نتائجنا.
  • الخطوة الثانية بعد فتح الموقع يتم الضغط على “نتائج الامتحانات”.
  • الخطوة الثالثة يتم الضغط على “الصف السادس الإعدادي الدور الثاني في العراق لعام 2024”.
  • الخطوة الرابعة يتم إدخال البيانات الخاصة بالطالب بطريقة صحيحة واختيار اسم المحافظة التابع لها الطالب والتأكد من صحة البيانات المدخلة.
  • في الخطوة الأخيرة يتم الضغط على كلمة “استعلام” والانتظار قليلًا حتى تظهر النتائج ويتم تحميلها ويقوم الطالب بالبحث عن اسمه من القائمة.

الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم العراقية

يعمل الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم على تقديم خدمة وصول الطلاب إلي نتائجهم الكترونيًا من أماكنهم وذلك بإدخال بياناتهم الخاصة وعند ظهور النتيجة سوف يتعرف عليها الطالب بدون بذل مجهود وأعلنت الوزارة النتيجة الصف السادس الإعدادي سوف تظهر عبر المواقع الالكترونية الخاصة بالوزارة أو منصة نتائجنا في اقرب وقت ممكن.