التخطي إلى المحتوى
بيان عاجل من الحكومة ! ماهي حقيقة تخفيض رواتب الموظفين في العراق 2024
تخفيض رواتب الموظفين

قامت اللجنة المالية النيابية في العراق بالإعلان عن اجتماع الجهات السياسية لمناقشة الأزمة الاقتصادية التي تواجه البلاد والعمل على إيجاد حلول لها، وأكدت اللجنة أن تخفيض رواتب الموظفين ليس ضمن الخيارات المطروحة وقالت إخلاص الدليمي رئيسة اللجنة.

إن المؤشرات الأولية للأزمة الاقتصادية تشير إلى انخفاض في السيولة المالية، مشيرة إلى أن الوضع الحالي لا يصل إلى مرحلة الخطر الحقيقي لكن الأزمات تتفاقم، ومن الضروري التدخل لحل أزمة انخفاض أسعار النفط بشكل كبير ومن خلال هذا التقرير سنوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع تابعونا.

تدخل الأحزاب السياسية لحل مشكلة رواتب الموظفين في العراق

في هذا السياق طالبت الجهات السياسية بوضع خطة عاجلة لحل الأزمة الاقتصادية، بحيث لا تؤثر على رواتب موظفي الدولة وأكدت على ضرورة تعزيز نمو المصادر غير النفطية التي تساهم بشكل كبير في معالجة هذه الأزمة والعمل على تقليل العبء الاقتصادي، كما طمأنت جميع العاملين في الدولة أن خفض الرواتب ليس من الخيارات المطروحة، ويتم العمل حاليًا على حل مشكلة تأخر الرواتب في إقليم كردستان.

تفاصيل توزيع رواتب اقليم كردستان

قال رئيس ديوان مجلس الوزراء في كردستان إن الحكومة العراقية ستقوم بتوزيع رواتب جميع الموظفين في القطاع العسكري والمدني لشهر أغسطس الماضي وشهر سبتمبر الحالي، وسوف يتم الوصول إلى حل نهائي بين الحكومة العراقية الاتحادية لوضع جدول محدد لإرسال رواتب الموظفين، وذلك لتجنيب حدوث أي تأخير في رواتبهم مرة أخرى.

كيفية البحث عن رواتب الموظفين لشهر سبتمبر 2024 في العراق

يمكنك الاستفسار عن رواتب الموظفين في العراق لشهر سبتمبر 2024 بسهولة، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • في بادئ الأمر، قم بالتوجه مباشرة إلى الموقع الرسمي لوزارة المالية العراقية.
  • ثم قم بكتابة رمز التحقق المرئي الذي تم إرساله إليك لتأكيد عملية الدخول.
  • بعد ذلك القيام باختيار خيار الاستعلام عن الرواتب.
  • من ثم إدخال جميع المعلومات اللازمة المتعلقة بالموظف.
  • أخيرًا قم بالضغط على أيقونة “استعلام”، وستظهر لك كافة التفاصيل المتعلقة براتبك وتاريخ صرفه.