التخطي إلى المحتوى
التعليم العالي يعلنها …  التقديم على الدراسة المسائية بالجامعات العراقية 
الدراسة المسائية بالجامعات العراقية 

أعلنت وزارة التعليم بالعراق أنه يمكن لكافة الطلاب التقديم على الدراسة المسائية بالجامعات العراقية  من خلال الموقع الرسمي الخاص بهم، وقد أوضحت بأنه يتم التسجيل الكترونيا، كما أعلنت الخطوات الصحيحة للتسجيل، وقد أوضحت الموعد الرسمي للبدء في التسجيل في الدراسة سنتعرف على التفاصيل الكاملة في السطور التالية.

موعد التقديم على الدراسة المسائية بالجامعات العراقية 

أعلنت وزارة التعليم العراقية بأنه تم تقسيم فترات الدراسة في الجامعات على فترتين الفترة الصباحية والمسائية، وقد أعلنت بأنه تم طرح رابط الكتروني ليتمكن كافة الطلاب من اختيار الفترة الدراسية التي يرغب في الدراسة بها، وقد أعلنت وزارة التعليم العراقية بأنه تم طرح التسجيل بداية من يوم الثلاثاء 24-9-2024، وقد أوضحت بأنه يتم التسجيل الكترونيا وقد أعلنت الجامعة بأن يتم القبول في المراحل المسائية تبعا لمعدلات القبول.

خطوات التسجيل في استمارة الدراسة المسائية 

أعلنت وزارة التعليم العراقية بأنه يتم التسجيل في الاستمارة الكترونيا، كل ما عليك اتباع الخطوات التالية في التسجيل:

  • اضغط على رابط وزارة التعليم العالي العراقي من هنا.
  • اختر التسجيل في استمارة الدراسة المسائية من الخيارات الموجودة على الشاشة، ويتم تسجيل كافة البيانات التي يطلبها الموقع.
  • بعد التأكد من أن البيانات المسجلة صحيحة مئة بالمئة، يتم الضغط على التالي.
  • يحرص الموقع على طلب بعض المستندات التي يجب تقديمها ثم اضغط على تقديم الطلب ويتم الانتظار لحين الموافقة على طلب التسجيل.
  • ويجب العلم بأن تستمر عملية التسجيل لمدة أسبوع فقط، بعدها لم يتم النظر الي أي طلبات فيجب الاسراع في التسجيل إذا كان الطالب يفضل الدراسة المسائية.

ما هي شروط التسجيل في الدراسة المسائية

أعلنت وزارة التعليم العراقية بأن هناك بعض الشروط الأساسية التي يجب توافرها لدى كافة الطلاب ليتم الموافقة على طلب الدراسة المسائية في الجامعات من هذه الشروط الآتي:

  • يجب على الطالب ان يكون نجح في المرحلة الاعدادية بمعدل 60% على الاقل ليتم قبول الطلب.
  • من الضروري تسديد الرسوم الدراسية إلكترونيا، وتقديم المستندات المطلوبة من قبل الوزارة منها صور شخصية حديثة، وأيضا البطاقة الوطنية وما يثبت جنسية المتقدم.