التخطي إلى المحتوى
بالرقم الامتحاني نتائج الدور الثاني للصف الثالث متوسط 2024 في العراق 
نتائج الدور الثاني للصف الثالث متوسط

يعتبر  نتائج الصف الثالث المتوسط من أهم الصفوف الدراسية على الطلاب، وبعد أداء اختبارات الدور الثاني، يتساءل الكثير من الطلاب على طريقة استخراج نتائج الدور الثاني للصف الثالث متوسط 2024 في العراق وقد أوضحت وزارة التعليم بأن تأخير ظهور النتيجة في مصلحة الطالب بسبب الدقة ومرور الاختبار بعدة مراحل للتأكد من درجة الطالب سنتعرف على التفاصيل الكاملة في السطور التالية.

نتائج الدور الثاني للصف الثالث متوسط 2024 في العراق 

أعلنت وزارة التربية العراقية بأنها مستمرة في عمليات تصحيح الاختبارات للصف الثالث المتوسط، وأعلنت بأنه لم يتم الانتهاء بعد من التصحيح، وفي حين الانتهاء سيتم الإعلان رسميا على ظهور النتيجة، وقد أعلنت وزارة التعليم أنه يتم الاستعلام على النتيجة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب على الطالب تسجيل الدخول من خلال حسابه الالكتروني على منصة نتائجنا من هنا.
  • اختر النتائج من الخيارات المتاحة على الشاشة، بعدها يتم اختيار المحافظة التي يقيم بها الطالب من الخيارات الموجودة أمامك.
  • بعدها يتم اختيار عرض النتيجة وسيتم توضيح على الشاشة كافة التفاصيل الخاصة بدرجات الطالب.

ما هو معدل نجاح الطلاب في الدور الثاني 

بعد التعرف على الخطوات الصحيحة في الاستعلام على نتيجة الدور الثاني للصف الثالث المتوسط، يرغب الاطلاب الاطمئنان على درجاتهم، وقد أوضحت وزارة التعليم العراقية بأن الدرجات جيدة إلى الآن فلا داعي للقلق.

كما حرصت على مساعدة الطلاب بشكل كبير، فقد أعلنت على منح كافة الطلاب 5 درجات رأفة لمساعدتهم في الدرجات الخاصة باختبار الدور الثاني، وذلك للحصول على معدل النجاح وقد أوضحت بأن مدة التصحيح تستغرق عشرة أيام تقريبا لحين الانتهاء من كافة مراحل التصحيح التي تمر عليها ورق الاختبارات.

وصرحت بأنه يتم الإعلان بشكل رسمي من خلال المنصة الرسمية لوزارة التعليم العراقية فور ظهور النتيجة ليتمكن الطالب من الاستعلام، كما أعلنت أنه متاح أيضا الاستعلام على النتيجة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التعليم العراقية تسهيلا على الطلاب الحصول على النتيجة.