التخطي إلى المحتوى
” وزارة المالية السعودية ” تعلن عن موعد نزول الرواتب لشهر سبتمبر 1446 في المملكة
موعد نزول الرواتب لشهر سبتمبر 1446

أوضحت وزارة المالية في السعودية موعد نزول الرواتب لشهر سبتمبر 1446 حيث ينتظر العديد من المواطنين موعد صرف الرواتب وفقًا للتقويم المحدد سيتم الصرف في السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، وأكدت الوزارة أن الرواتب تصرف بشكل منتظم دون أي تغيير في المواعيد باستثناء الحالات التي فيها المواعيد مع عطلات رسمية أو إجازات نهاية الأسبوع، كما تعمل الحكومة على تعزيز مستوى المعيشة للمواطنين.

موعد نزول الرواتب لشهر سبتمبر

أعلنت وزارة المالية السعودية عن موعد صرف الرواتب لشهر سبتمبر 1446 لجميع المواطنين العاملين في المملكة، والذي سيحصل في السابع والعشرين من سبتمبر الجاري، وفي حال تزامن هذا الموعد مع عطلة نهاية الأسبوع أو إجازة رسمية قد يتم تعديل موعد الصرف.

ومن الملاحظ أن المواعيد المقررة لصرف رواتب الموظفين في القطاع الحكومي ثابتة، لكن نظرًا لأن موعد الصرف هذا الشهر يتوافق مع يوم الجمعة وهو عطلة أسبوعية تم تقديم موعد الصرف إلى يوم الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024 والذي يوافق 23 من شهر ربيع الأول 1446.

طريقة الاستعلام عن رواتب الموظفين في المملكة

يمكن الاستعلام عن رواتب الموظفين في المملكة لشهر سبتمبر إلكترونيًا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الرسمي لمنصة اعتماد الإلكترونية.
  • تسجيل الدخول بإدخال المعلومات المطلوبة مثل رقم الهوية، وكلمة المرور، واسم المستخدم بشكل دقيق في الحقول المخصصة.
  •  اختيار قسم الخدمات الإلكترونية والانتقال إليه.
  • تحديد خيار الاستعلام عن الاستحقاقات المالية من القائمة المعروضة.
  • ستظهر لك فورًا جميع التفاصيل المتعلقة بالراتب وموعد صرفه.

رواتب الموظفين في المملكة

تتفاوت رواتب الموظفين في القطاع الحكومي بالمملكة العربية السعودية حسب الدرجات الوظيفية المختلفة حيث تم تحديد قيم هذه الرواتب بناءً على المعايير المعمول بها في البلاد:

  •  يعتبر العاملون في الدرجة الأولى من الفئات الأكثر ابتدائية حيث تبدأ رواتبهم من 3000 ريال سعودي وقد تصل إلى 4890 ريال، مما يمنحهم راتبًا يضمن لهم مستوى معيشة مناسب.
  • أما بالنسبة للموظفين الذين يتم تصنيفهم في الدرجة الثانية فإن رواتبهم تتراوح بين 3430 ريال و5740 ريال مما يعكس الزيادة في المسؤوليات والمهام الموكلة إليهم.
  • إذا انتقلنا إلى الدرجة الثالثة نجد أن راتب العاملين في هذه الدرجة هو 6605 ريال سعودي، مما يعكس مكانتهم الوظيفية الأعلى مقارنة بالدرجات السابقة.
  • تعتبر رواتب العاملين في الدرجة الرابعة ذات أهمية أيضًا حيث تبدأ من 4530 ريال سعودي، مما يدل على تقدير الحكومة للجهود المبذولة من قبل موظفيها في مختلف القطاعات.