التخطي إلى المحتوى
اختراع مفيد .. طريقة عمل شفره الحلاقه مع الهدوم في الغسالة
عمل شفره الحلاقه مع الهدوم في الغسالة

تعد مشكلة ظهور الوبر على الملابس من أكثر الأمور المزعجة التي تواجه ربات البيوت، إذ يجدن صعوبة في إيجاد طرق فعالة للتخلص منه وخاصة بالنسبة للملابس الشتوية السميكة، حيث يظهر عادة بعد غسلها، مما يجعل مظهرها غير جذاب وقد يضطرون إلى التخلي عنها حتى لو كانت جديدة، لذلك سوف نعرض لكم حيلة فعالة لإزالة الوبرة بشكل نهائي من الملابس.

استخدام الشفرة

يعتبر استخدام الشفرة من أسهل الوسائل للتخلص من تجمع الوبر على الملابس، خاصة على البنطلونات السميكة و الجواكيت والمعاطف، خصوصًا المصنوعة من الجوخ ويمكنك تمرير الشفرة على المناطق التي تحتوي على الوبر بشكل متكرر، ويفضل القيام بذلك بعد خروج الملابس من الغسالة، بحيث تكون رطبة قليلًا مما يسهل تجمع الوبر للتخلص منه ولكن يجب توخي الحذر عند استخدام الشفرة حتى لا تتعرض ملابسك للتمزق عن غير قصد.

استخدام البلاستر

كل ما تحتاج إليه هو شريط لاصق عريض، ثم قم بلفه حول يديك بحيث يكون الجانب اللاصق إلى الخارج، بعد ذلك بحركة سريعة ضع الشريط على القطعة المراد تنظيفها ثم انزعه، حتى يتجمع كل الوبر عليه، وكرر هذه العملية حتى تستعيد ملابسك وكأنها جديدة.

 استخدام بكرات إزالة الوبر

تعد بكرات الوبر أو الشريط اللاصق العادي من الحلول السريعة لإزالة الحبوب المرنة من القماش، كل ما عليك فعله هو الضغط على الجانب اللاصق للشريط للأسفل على القماش وسحبها لإزالة كرات الوبر.

استخدام حجر الخفاف

يعمل الحجر الخفاف على إزالة كرات الوبر من الملابس عند تحريكه بلطف في المنطقة المستهدفة، وسوف تلاحظين أن ملابسك أصبحت كأنها جديدة، ومن الأمور الهامة للحفاظ على الملابس ومنع حدوث مشاكل خاصة مثل تكون الوبرة، هو تصنيف الملابس بشكل جيد قبل غسلها، وينبغي غسل كل نوع من القماش مع ما يناسبه، فعلى سبيل المثال، غسل الجينز مع قطع الحرير قد يؤثر سلبًا على النسيج، كما يفضل أيضًا قلب الملابس عكسيًا، مما يساعد في تقليل الاحتكاك الزائد على سطح القماش والحد من تكون الوبرة.