التخطي إلى المحتوى
الطلاب تبحث عن حقيقة أم شائعة .. حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي للمدارس 1446
إجازة اليوم الوطني

تمديد إجازة اليوم الوطني يوم العيد الوطني تحصل كل مؤسسات الدولة على إجازة رسمية، وقبل هذا اليوم يتساءل الكثير من الطلاب عن اجازة اليوم الوطني في المدارس حيث يعرف أن الجهة المختصة عن تحديد المواعيد الخاصة بالإجازات للطلاب وزارة التعليم، إجازة الطلاب تختلف عن إجازة القطاعات الأخرى وفي بعض الأحيان تكون أكثر، وبالإضافة للإجازة بعد عودة الطلاب للمدارس توجد الكثير من الانشطة والاحتفالات بمناسبة تلك الذكرى الوطنية.

إجازة اليوم الوطني للمدارس

يترقب الطلاب في وقتنا الحالي إجازة اليوم الوطني، وبسبب هذا اليوم سوف يستمتع الطلاب الاستمتاع بإجازة في هذه الأيام الجمعة، السبت، الأحد، الإثنين، حيث قامت الوزارة في جدول التقويم بتحديد إجازة الطلاب التي ستبدأ من يوم 22 سبتمبر والتي يسبقها بالفعل عطلة نهاية الأسبوع، فهذه الفترة كافية جدًا للاستمتاع بالاحتفالات والفعاليات والمعارض المتنوعة التي تقام في ذلك اليوم، أما عن خبر تمديد الإجازة فهو غير صحيح على الإطلاق.

أفكار لاحتفالات اليوم الوطني في المدارس

التأكيد على حب الوطن للأطفال وكل الأجيال الجديدة يعتبر واحدة من المظاهر المهمة للانتماء الوطني، فهم شباب المستقبل الذين يتوجب عليهم النهوض بوطنهم، تقوم المدارس بتخصص يوم محدد للاحتفال بمناسبة تلك الذكرى، وفي الآتي سنوضح عدة أفكار:

  • رفع العلم حيث يعد فرصة ذلك رائعة لبداية الاحتفالات وبعد ذلك القيام بترديد النشيد الوطني، هذه الفكرة تجعل الأطفال يشعرون بالانتماء والفخر تجاه الوطن، ويمكن أيضًا توزيع عدد من الأعلام على الطلاب.
  • القيام بارتداء ملابس مماثلة للون العلم السعودي وليس الزي المدرسي في هذا اليوم ، فهذه الفكرة تحمل تعبير عن حب الوطن.
  • التخطيط لعمل حفل بمناسبة هذا اليوم العظيم مع تخطيط بعض الفقرات التي تدور عن مدى أهمية ذلك اليوم، وكذلك التحدث عن أهم الشخصيات التي ساعدت في النهوض بالبلاد.
  • القيام بعرض مسرحي أو فيلم قصير يتناول الأحداث المهمة فهذا من شأنه يزيد من مدى معلومات الطلاب سواء عن تاريخ البلاد او عن التضحية التي حدثت في سبيل رفعة ونهضة الوطن.
  • عمل مسابقات مثل الرسم والأزياء والألغاز كي يكون اليوم مرسخًا داخل عقول الطلاب.